ادوات التدوين الاساسية

عنوان:

10 أدوات التدوين الأساسية



ملخص:

أضف هذه الأدوات ، التي تم اختبارها واستخدامها من قبل مدون حاصل على جوائز ، إلى مدونتك وشاهد زيادة القراء



الكلمات الدالة:

بلوق ، وأدوات المدونات ، وتحسين بلوق



نص المقالة:

حقوق النشر 2006 جون جانتش


لذا ، قررت أخيرًا تحقيق قفزة في المدونة. لقد سمعت كل شيء عن مزايا التسويق والبحث ، لذا صعدت إلى اللوحة واشتركت في حزمة برمجيات مدونة TypePad أو MovableType أو WordPress والآن أنت مدون.


حسنا ماذا الان؟ أضف أدوات التدوين الأساسية العشرة المدرجة أدناه وستكون أيضًا في طريقك إلى إنشاء مدونة تعتبر أداة تسويق قوية والترويج لها. سأشرح استخدام الأداة وأقدم بعض الاقتراحات ، بما في ذلك الأدوات التي أستخدمها على مدوناتي الخاصة بما في ذلك مدونة DuctTapeMarketing.


قارئ موجز


أفضل طريقة للتعرف على المدونات والمدونات هي قراءة الكثير من المدونات أو مسحها ضوئيًا على الأقل. إحدى عجائب المدونات هي أنه يمكنك الحصول على كل مشاركة جديدة من كل مدونة تريد قراءتها تسليمها إلى سطح المكتب أو إلى موقع عبر الإنترنت عبر RSS ، بحيث يمكنك بسهولة قراءة ومسح منشورات العديد من المدونات في وقت قصير جدًا. Newsgator هو خيار جيد عبر الإنترنت لقراءة الخلاصة ولديه أيضًا إصدار يتكامل مع Outlook. أستخدم خدمة مجانية عبر الإنترنت تعرف باسم Bloglines. http://www.bloglines.com


مركز المشتركين


يجب أن تسهل على زوار مدونتك الاشتراك في موجز RSS الخاص بمدونتك - حتى يتمكنوا من قراءة مدونتك في قارئ الخلاصات المفضل لديهم. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الذهاب إلى FeedBurner وحرق خلاصة RSS الخاصة بك واستخدام الأدوات التي يقدمونها لإعداد روابط المشترك التلقائية حتى يتمكن الأشخاص الذين يريدون استخدام Bloglines أو Google Reader أو MyYahoo أو Pluck ، على سبيل المثال ، من النقر على زر واحد للاشتراك. يمكن للأنواع التقنية معرفة ذلك بدون الأزرار ولكن لماذا لا تجعل من السهل على أي شخص معرفة ذلك.


ملاحظة جانبية - اشترك في كل من هذه بنفسك وسوف تجبر بعض عناكب المدونات على زيارة موقعك. http://www.feedburner.com


خيار اشتراك البريد الإلكتروني


لن يحصل الكثير من الأشخاص على محتوى الخلاصة بالكامل ، ولكن الجميع يحصلون على بريد إلكتروني. قم بإنشاء خيار ليقوم الأشخاص بالاشتراك من خلال إعطائك عنوان بريدهم الإلكتروني - حيث سيستلمون ببساطة مشاركات مدونتك مثل رسالة بريد إلكتروني. يقدم FeedBurner هذه الخدمة مجانًا. FeedBlitz هو خيار آخر أو ، إذا كان لديك بالفعل خدمة قائمة البريد الإلكتروني للرد الآلي ، فقد يقدمون هذه الخدمة. يقدم AWeber هذا ويساعدني على دمج مشتركي البريد الإلكتروني للمدونة في قوائم البريد الأخرى.


بلوق وأدلة RSS


هناك المئات من أدلة المدونات و RSS ويمكن أن يكون الإدراج في العديد منها أمرًا جيدًا. أستخدم برنامجًا يسمى RSS Submit ، ولكن يمكنك أيضًا زيارة قائمة Robin Goode التي يتم تحديثها باستمرار وإرسال مدونتك وخلاصتك يدويًا.


تلميح: اشترك في موجز RSS الذي يقدمه وسيتم إعلامك عند إضافة أدلة جديدة.


خدمة Ping


Pinging هو مصطلح يستخدم للسماح للمدونات المختلفة وأدلة RSS بمعرفة متى قمت بنشر محتوى جديد. مرة أخرى ، يقدم FeedBurner هذا كخيار تلقائي يسمى PingShot ويجب عليك تنشيطه. PingGoat و Ping O Matic هما خياران آخران لكنهما يتطلبان زيارة السجل وتحديثه في كل مرة تنشر فيها محتوى جديدًا.


مدير الإشارات المرجعية


أثناء تصفح الإنترنت أو الانتقال من مدونة إلى مدونة ، قد تجد مواقع تريد الإشارة إليها لقرائك. يتيح لك مديرو الإشارات عبر الإنترنت وضع إشارة مرجعية على صفحات الويب والمدونات وتصنيفها أثناء جمعها ، كما أنهم أداة رائعة لإدارة جميع الأشياء التي تجدها على الويب. أستخدم del.icio.us لكن BlinkList يقوم بعمل جيد أيضًا. http://del.icio.us


إحصائيات المدونة


أرغب في تتبع بعض الإحصائيات الرئيسية في الوقت الفعلي لأنها تعرض المدونات الأخرى التي قد ترتبط بك أو تنشر عن مدونتك. يحب الكثير من الأشخاص تتبع هذا النوع من الأشياء من أجل المتعة ويزورون مواقع مثل Technorati بشكل متكرر. أحب تتبعه من أجل فرص التواصل. أستخدم أداة تسمى MyBlogLog لأنها تتيح لي معرفة من أين تأتي حركة المرور ولكن أيضًا تتبع الروابط التي ينقر عليها زوار مدونتي. إنه لأمر مدهش كيف يمكن لهذه البيانات مساعدتك في الكتابة بشكل أكثر فعالية. (يرتب MyBlogLog أيضًا روابطك حتى يتمكن الزائرون من رؤية الروابط الأكثر شيوعًا على موقعك.)


نشر سطح المكتب


مع معظم برامج المدونات ، يجب أن تتصل بالإنترنت وتنشرها باستخدام مجموعة من الأدوات التي يوفرها برنامج المدونات. يحب العديد من المدونين استخدام تطبيق سطح المكتب لإنشاء مشاركاتهم وإرسالها حيث يمنحهم بعض الأدوات الإضافية ويسمح لهم بدمج المحتوى والملفات بسهولة أكبر على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. http://w.blogger.com


أستخدم w.blogger ولكن أيضًا مثل Performancing و Qumana و ecto (apple folks) (w.blogger أيضًا يتضاعف كمحرر HTML بسيط حقًا.)


أخبر البرنامج النصي صديق


يحتوي برنامج مدونتي (pMachine) على ميزة تسمح للقارئ بالنقر فوق ارتباط وإرسال المنشور إلى صديق. هذا التكتيك يجلب لي الكثير من القراء. يمكنك محاولة البحث هنا عن بعض البرامج النصية البسيطة التي تفعل نفس الشيء

http://www.javascriptkit.com/script/script2/tellafriend.shtml

حزب التحرير

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سعر اليورو اليوم في الجزائر في السوق السوداء السكوار والبنوك الجزائرية تحديث لحظي ‏2022

كيف تربح المال من اليوتيوب

bac.onec.dz 2023