تاريخ اللاعب يوسف بلايلي

            تاريخ اللاعب يوسف بلايلي

  في هذه المقالة سوف نتحدث عن اللاعب يوسف بلايلي تاريخه وميلاده وميف تحول من لاعب يتعاطى المخدرات الى لاعب مشهور وكيف قاد منتخب بلاده للتتويج بكاس امم افريقيا 2019.

    ميلاده وتورطه في تعاطي المخدرات :

ولد يوسف بلايلي في 14 مارس 1992 بولاية وهران في الجزاير 
يلعب يوسف بلايلي في مركز خط الوسط الهجومي لعب لاتحاد العاصمة المحلي وتالق بشكل كبير مع الفريق قبل ان يفاجىء بعقوبة قاسية بسبب تورطه مع قضايا المخدرات فعوقب على اثره. باربع سنوات قبل ان تخفض العقوبة بعدها الجميع توقع نهاية هذا الساحر بعد هذه العقوبة لاكن ماحدث كان مغايرا تماما حيث تمكن من العودة وبقوة .
    لعب بعد عودته من الاصابة في فرنسا قبل ان يعجب به اداري فريق تادي الترجي التوتسي الذين اصروا على ضمه للفريق الاول وهو ماكان لهم وفي ظرف قياسي وفي عامين فقط تمكن من تحقيق لقبين افريقيين مع الترجي التونسي وساهم بشكل كبير في تتويج فريقه تالقه الملفت مع الترجي جعل الناخب الجديد للمنتخب الوطني جمال بلماضي يعول عليه كورة رابحة في خط الهجوم فاشركه في التشكيلة الاساسية وسرعان ماابان عن عدة قدرات.

  يوسف بلايلي في كاس امم افريقيا 2019

    اذن يوسف بلايلي يشارك في كاس الامم الافريقية المقامة في مصر كان 2019، فكيف كاتت ياترى مشاركته تالق بشكل لافت ابن الجزاير حيث سجل هدف الفوز الوحيد لمنتخبه في الجولة الثانية من دوىي المجموعات ضد المنتخب السنغالي الذي كان مرشحا وبقوة للتويج باللقب ..
     بعد تاهل الجزاير الى الدور الثاني وبرصيد كامل من النقاط وبدون تلقي اي هزيمة حققوا في مباراة الثمن النهاءي فوز عريضل على المنتخب الغيني بثلاثية وسجل يوسف بلايلي هدفا جميلا .
      بعدها استمر حلم محاربي الصحراء في اللقب وواجهوا في الربع النهاءي المنتخب الايفواري القوي وتمكنوا من اجتيازه بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 وقد ضيع يوسف بلايلي ركلة جزاء لكن لم تمنع منتخبه من المرور .
      واستمرت رحلة محاربي الصحراء بالاطاحة بنيجيريا ومن ثم السنغال على التوالي لينجح يوف بلايلي في التتويج بلقب الامم الافريقية مع منتخب بلاده في دروة قدم فيها يوسف بلايلي دورة ممتاز. من جميع النواحي جلبت اليه انظار عديد الاندية الاروبية لكنه اختار التوجه الى الخليج واللعب مع نادي الاهلي السعودي وهو يقدم معهم اداءا جيدا .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سعر اليورو اليوم في الجزائر في السوق السوداء السكوار والبنوك الجزائرية تحديث لحظي ‏2022

كيف تربح المال من اليوتيوب

bac.onec.dz 2023