تاريخ رياض محرز





 في هذه المقالة سنعرفكم على فخر العرب رياض محرز

تاريخ رياض محرز
من هو اللاعب رياض محرز ؟
يعتبر اللاعب الجزاءري رياض محرز من افضل ماانتجت الكرة الجزاءرية على مر تاريخها فقد تمكن هذا اللاعب في وقت قصير من الحصول على عدة القاب مع عدة اندية ومع منتخبه الوطني في هذا المقال سنستعرض لك ابرز انجازات النجم رياض محرز وكيف عاش طفولته الصعبة وكيف كانت امه نقطة تحول في جعله نجما عالميا ولماذا اصر غوارديولا على جلبه وكيف حقق لقبا تاريخيا مع فريق مغمور .
    ولد رياض محرز في يوم 21 فبراير 1991     بمدينة سارسيل الفرنسية ترعرع وتربى مع امه بعد موت ابيه الذي كان يحفزه على دخول عالم كرة القدم الى ان فارق الحياة وبعد مفارقته للحياة لم يجد رياض محرز حتى تكاليف السفر لممارسة كرة الثدم ويقول محرز في تصريحاته: "لم اكن املك حتى حق تذكرة القطار وكانت امي تعطيني النقود وانا كنت اعدها بان ارجع لها المال عندما اصبح لاعبا مشهورا "
    تنقل رياض محرز بين عديد الاندية الصغيرة في فرنسا الى ان انتقل الى فريق لوهافر الفرنسي وهذا بعد ان رفضه فريق شبيبة بجاية الجزاءري بسبب نحافته الشديدة !! وهناك بالفعل لمع رياض محرز مما حرك مسؤولي فريق ليستر سيتي الذين طالبوا بخدماته وبالفعل تمت الصفقة وانتقل رياض محرز الى فريق الثعالب .
     في عام 2014 ساعد رياض محرز فريقه على الصعود الى الدوري الممتاز في العام الاول وحققه مع في العام الاخر معجزة القرن بتتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز الذي لم يكن يحلم به قط فريق بحجم ليستر سيتي وقد حقق ذلك بعد مساهمة محرز البارزة في هذا الانجاز بتسجيله ل 17 هدفا وتقديمه ل 11 تمرية حاسمة ليتوج بجاءزة افضل لاعب في الدوري الانجليزي يليها التتويج بجاءزة افضل لاعب في افريقيا في نفس العام 2016 .
     توهج رياض محرز جعله محل انظار كبار الاندية الانجليزية والعالمية التي اصبحت تتصارع على خدماته لكن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اصر على ضرور التعاقد مع رياض محرز وبالفعل نجح المان سيتي في الظفر بخدمات الساحر محرز بصفقة قدرت ب اكثر من 70 مليون اورو ،ليكون بذلك اغلق صفقة في تاريخ السيتي .
    ورغم انه لم يكن يشارك كثيرا مع ناديه السيتي الا انه في كل ظهور له سواءا كاساسي او احتياطي كان يقدم الاضافة اللازمة لفريقه ويساعده في اي لحظة احتاج له الفريق والمدرب وتمكن من تحقيق اربعة القاب كاملة مع السيتي .
     لم تتوقف انجازات محرز عند هذا الحد فرغم الانتقادات التي طالته من الصحافة المحلية هناك في الجزاءر وبانه لايقدم مستوى كبير مع منتخب الجزاءر كان رد رياض محرز على ارضيى الميدتن وهذا بتحقيقه لكاس امم افريقيا 2019 من قلب العاصمة المصرية القاهرة وقد كان رياض محرز حاسما في جل المباريات التي اختتمها بالتتويج بالتاج الافريقي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سعر اليورو اليوم في الجزائر في السوق السوداء السكوار والبنوك الجزائرية تحديث لحظي ‏2022

كيف تربح المال من اليوتيوب

bac.onec.dz 2023