ربح المال من الفيسبوك

  قد لا تفكر في Facebook على أنه جديد ونقي.  لكن لا يمكنك إنكار شعبيتها.  يضم Facebook أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا ، مع 1.37 مليار مستخدم نشط يوميًا للشبكة الاجتماعية.


    لذلك ليس من المستغرب أن يحاول العديد من الأشخاص والشركات جني الأموال من Facebook.  مع مثل هذا الجمهور المحتمل الواسع ، فمن المنطقي.


    يمكن أن يكون كسب المال على Facebook تحديًا.  نظرًا لحجم Facebook ، قد يكون من الصعب التميز عن الآخرين.  هذا هو الحال بشكل خاص الآن حيث لا يعرض Facebook سوى مجموعة مختارة من المنشورات في خلاصة الشخص.  في الواقع ، من غير المحتمل أن تصل الحالات التي تنشئها بحب وتحميلها على صفحة عملك إلى أكثر من 2٪ من متابعيك.


    في كل مرة يفتح فيها شخص ما خلاصتك على Facebook ، تمر خوارزمية Facebook بأربع خطوات لتحديد المنشورات التي ستكون مرئية لهذا الشخص:

    الجرد - تتحقق الخوارزمية من جميع الحالات الحديثة التي شاركها أصدقاء الشخص والصفحات التي يتابعونها.


    الأعلام - يقوم بعد ذلك بتحليل مجموعة كاملة من العلامات بناءً على سلوك المستخدم السابق.  يتضمن ذلك متوسط ​​الوقت المستغرق على المحتوى منذ نشر المنشور ، والمشاركة في المنشور ، ووضع العلامات والتعليق ، ومدى فائدة المنشور ، والعديد من المؤشرات الأخرى.  من العلامات المهمة من وجهة نظر كسب المال أن الخوارزميات تعتبر موضوعات الأشخاص أكثر أهمية من منشورات الصفحة.


    التنبؤات - يحاول Signal تقدير رد فعل المستخدم على قصة معينة - هل سيشاركها أو يعلق عليها أو يقرأها أو يتجاهلها؟


    النتيجة - تنشئ الخوارزمية درجة ملاءمة لكل منشور بناءً على الإشارات وتوقعاتها.


    عندما يقوم Facebook بتجميع موجز الفرد ، فإنه يعرض فقط المنشور الذي حصل على أعلى درجة صلة.


    أوضحنا سابقًا كيف يعمل Instagram المملوك لـ Facebook نظامًا مشابهًا.


    كيفية كسب المال على Facebook [دليل مستخدم سهل خطوة بخطوة]:


    بيع العناصر على Facebook Marketplace أو Facebook Buy and Sell Groups


    قم بالبيع من صفحة المعجبين الخاصة بك على Facebook


    إدارة مجموعة Facebook في موقعك


    أوصى Facebook قمع المبيعات


    التسويق المؤثر على الفيسبوك


    هل أنت رجل أعمال ومؤثر أم مجرد شخص عادي؟


    Facebook هو في الأساس شبكة اجتماعية ؛  مكان على الإنترنت حيث يمكن للناس التسكع والتواصل الاجتماعي ومشاركة الأشياء ذات الاهتمام المشترك.  هذا هو أحد الأسباب التي تجعلك تولي أهمية أكبر للمنشورات على حساب شخصي أكثر من المنشورات على الصفحة.


    يجب أن تضع الشركات ذلك في الاعتبار دائمًا.  سيكون من الأسهل دائمًا على الأشخاص نشر كلماتهم على Facebook مقارنة بالشركات.


    لكن هذا ليس واضحًا.


    إذا كان لدى الشخص عدد قليل من الأصدقاء على Facebook ، فلن يتمكن من نشر الكلمة بعيدًا - إلا إذا كان قادرًا على مشاركة المحتوى بشكل عميق لدرجة أن الأشخاص يشاركونه عدة مرات ، وينتشر الأمر على نطاق واسع.


    من ناحية أخرى ، إذا تمكن شخص ما من جذب عدد كبير من المؤيدين والتفاعل معهم بانتظام ، فسيجد أن منشوراته تظهر في خلاصات العديد من الأشخاص.


    لذا فإن أفضل طريقة للتأكد من أن الناس يستمعون إليك هي بناء قاعدة دعمك إلى الحد الذي يرون فيه أنك مؤثر.  عندما تصل إلى هذه المرحلة ، يصبح كسب المال على Facebook أمرًا سهلاً.


    ومع ذلك ، لا ينبغي تجاهل حسابات الأعمال تمامًا.  إذا قامت الشركات بإدارة حساباتها بشكل جيد ومشاركة محتوى عالي الجودة بانتظام ، فسوف يتعرف Facebook على جهودهم ويزيد من نقاطهم ذات الصلة.


    وبعد ذلك ، بالطبع ، هناك إعلانات على Facebook ، والتي يمكن أن تساعد في توفير دفعة إضافية للوصول إلى المنشورات.  نظرنا مؤخرًا في تكلفة إعلانات Facebook - التكلفة الحقيقية لتشغيل إعلانات Facebook.

    قم ببناء جمهورك أولاً


    السبب وراء نجاح المؤثرين على Facebook هو أنهم مروا بالفعل بعملية بناء متابعين.


    كل ما تحتاجه لبناء تجربتك على Facebook هو مشاركة الكثير من المنشورات الرائعة - روابط وصور وتحديثات مثيرة للاهتمام.  لكي تكون ناجحًا حقًا كفرد ، يجب عليك إنشاء مجال اهتمام يمكن التعرف عليك فيه كخبير.


    بينما قد تختار الشركات استخدام المؤثرين لتسويقها ، فمن المحتمل أن ترغب في إنشاء شكل من أشكال التواجد على Facebook.  بمرور الوقت ، يمكنهم استخدام هذا للمساعدة في تحديد الأشخاص كخبراء في مجالهم.  لقد أوضح لك ستاربكس كيفية القيام بذلك بشكل جيد ، ولصفحتهم 37 مليون متابع.


    يجب أن يكون الغرض الرئيسي من صفحة المعجبين على Facebook هو توفير مكان يمكن للأشخاص مقابلتك فيه.  إذا أحبوا المحتوى الخاص بك ، فسوف يحترمونك.  مع مرور الوقت ، هذا يعني أنهم سيثقون بك.  وأخيرًا ، سيكونون سعداء على الأرجح بإنفاق الأموال لشراء شيء منك.


    تلخص Kim Garst الأمر جيدًا عندما تقول ، "للبيع على Facebook ، عليك التوقف عن معاملة المعجبين ككائن والبدء في معاملتهم مثل أصدقائك".


    بيع العناصر على Facebook Marketplace أو Facebook Buy and Sell Groups


    اعتمادًا على موقعك ، سترى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المعروضة للبيع على Facebook Marketplace.  يتم سرد هذه في فئات تتراوح من المنزل والحديقة إلى السيارة والدراجة.

    يمكن لمستخدمي Facebook تحديد المنطقة الجغرافية التي يشاهدون منها المنتجات للبيع.  على سبيل المثال ، يمكنك ضبطه لعرض العناصر المعروضة للبيع على مسافة من منزلك.  يمكنك أيضًا التصفية حسب السعر.


    يمكنك كسب بعض المال عن طريق وضع الأشياء الاحتياطية الخاصة بك على Facebook Marketplace.  قد تضطر إلى التفاوض مع الأشخاص ، لذا تأكد من مراعاة أقل سعر ترغب في بيعه.


    وبالمثل ، توجد مجموعات بيع وشراء على Facebook في معظم المناطق.  يمكنك إنشاء منشورات في هذه المجموعات عن طريق بيع الإضافات الخاصة بك.  عادة ما يكون لديهم نواة مشتركة من الأعضاء وبالتالي يواجهون صفقات أقل من الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى اتفاق.


    قم بالبيع من صفحة المعجبين الخاصة بك على Facebook


    تدرك العديد من الشركات أن هذا قد يكون صعبًا.  ليس من السهل الحصول على درجة عالية بما يكفي من الأهمية لتظهر منشورات صفحتك في خلاصات أخبار متابعيك.


    لذلك ، لكسب المال على Facebook من خلال صفحة المعجبين الخاصة بك ، تحتاج إلى إنشاء ومشاركة محتوى يستمتع به الأشخاص بانتظام.  كما تقول Kim Garst ، فإن صيغة مبيعاتها على Facebook هي "كن مفيدًا + كن أصيلًا + بيع في بعض الأحيان = مبيعات كبيرة على Facebook".


    إذا كنت منخرطًا في التسويق المؤثر ، فيمكن أن يساعدك المؤثرون.  يمكنهم تقديم محتوى مفيد وأصلي وتوجيه مؤيديك إلى صفحة المعجبين بك.


    قد تفكر في إضافة بعض إعلانات Facebook لتحسين الوصول إلى منشورات المبيعات الخاصة بك.  لكن لا تنس أنه من أجل بناء جمهور عضوي ، قد لا تكون معظم مشاركاتك موجهة نحو المبيعات.  يجب أن تكون قيمة و / أو ممتعة لجمهورك المحتمل.


    مع إعلانات Facebook ، من المهم أن تتذكر مكان وجود معظم مستخدمي Facebook في دورة الشراء.  لا يستخدمون المنصة بقصد شراء أي شيء.  إنه ليس مثل الإعلان على Google ، حيث يبحث المشترون المحتملون عن كلمات لمساعدتهم على الشراء.  يتدفق الناس على Facebook للدردشة مع أصدقائهم ، ومتابعة ما يفعله معارفهم ومشاهدة مقاطع فيديو مضحكة عن القطط - وليس لشراء منتجك.


    لذلك ، تقع على عاتقك مسؤولية إنشاء مسار مبيعات.  للقيام بذلك ، تريد الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير - لذلك تحتاج إلى مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى.  قم بتوفير مزيج من الروابط إلى منشورات المدونات عالية الجودة ، ومقاطع الفيديو ، والحكايات المضحكة ، والبيانات المثيرة للجدل ، والرسوم البيانية ، وأي شيء آخر تعتقد أنه سيجذب الناس إليك.  يجب أن يكون مرتبطًا بطريقة ما بالمنتج الذي تروج له - أو على الأقل بنوع الشخص المهتم بمنتجك.


    بمجرد إنشاء قاعدة من المؤيدين (إما بنفسك أو بمساعدة المؤثرين) ، يجب أن تبدأ في الترويج للمحتوى لهم.  انتبه إلى مستوى المشاركة في هذه المنشورات وشارك المزيد من نوع المحتوى الذي يحصل على أكبر قدر من المشاركة.


    ثم يجب أن تفكر في الترويج للمحتوى في الإعلانات التي تستهدف جماهير متشابهة.  في حين أن هؤلاء الأشخاص ربما لم يسمعوا عنك من قبل ، فقد أظهروا من خلال أنشطتهم السابقة أن لديهم نفس اهتمامات الأشخاص الذين يتابعونك.  لذلك ، لا ينبغي أن يكون جذب هؤلاء الجماهير بالمحتوى الخاص بك أمرًا معقدًا للغاية.


    إدارة مجموعة Facebook في موقعك


    في حين أنه لا يستحق إنشاء مجموعة على Facebook تركز فقط على المبيعات ، إلا أنها قد تكون طريقة مفيدة لإعلام الناس بما لديك لتقدمه.


    يمكن أن تكون مجموعات Facebook مفيدة بشكل خاص إذا كنت تبيع منتجات المعلومات.  يمكنك إنشاء مجموعة وتشجيع الأعضاء على مساعدة بعضهم البعض ومشاركة الأفكار.  مرة أخرى ، تحتاج إلى التأكد من أنك تقدم محتوى مفيدًا لأعضاء المجموعة وأنه في كل مرة يمكنك أن توصي بمنتجك كحل لمشاكلهم.


    يمكن لمجموعات Facebook أيضًا أن تعمل بشكل جيد كفرع لأنشطة أخرى.  على سبيل المثال ، إذا كان منتجك عبارة عن دورة تدريبية أو كتابًا إلكترونيًا ، فيمكنك إنشاء مجموعة Facebook لأعضاء فصلك أو الأشخاص الذين يشترون كتابك الإلكتروني.


    إذا كنت تقدم دورات تدريبية مدفوعة الأجر ، فيمكنك استخدام مجموعة Facebook الخاصة بك كمكان لمقابلة عملائك.  ربما يمكنك حتى تشغيلها كمجموعة العقل المدبر.


    أوصى Facebook قمع المبيعات


    كتب نيل باتيل دليلاً خطوة بخطوة لبناء قمع مبيعات فيسبوك.  مثل معظم المعلقين الآخرين ، يؤكد على أهمية زيادة المبيعات ببطء على Facebook.

    يعتقد نيل أن كسب المال على Facebook يتطلب نهجًا من سبع خطوات.  تتكون في الأساس من سبع مراحل:


    أنشئ مجموعة متنوعة من المحتوى عالي الجودة لـ "جمهورك المثير" - الأشخاص الذين أعربوا بالفعل عن اهتمامهم بك أو بمنتجك


    أنشئ جمهورًا مشابهًا للأشخاص الذين لديهم نفس اهتمامات جمهورك الجيد


    روج لمحتوى عالي الجودة لهذا "الجمهور الناظر".


    سيحب بعض "look-a-likes" ما يرونه وسيصبحون معجبين بصفحتك على Facebook.  قد يختار البعض أيضًا شراء منتجك في هذا الوقت.


    استخدم Facebook pixel وقم بتجديد النشاط التسويقي للأشخاص الذين لم يشتروا منتجًا بعد


    استمر في تجديد النشاط التسويقي للأشخاص الذين لم يجروا تحويلاً بعد


    زيادة التحويلات الخاصة بك


    التسويق المؤثر على الفيسبوك


    تكافح العديد من العلامات التجارية للحصول على الأرقام التي يحتاجونها لكسب المال من Facebook.  في هذه الحالة ، من الشائع أن تلجأ الشركات إلى الأشخاص المؤثرين للحصول على المساعدة.


    عمل المؤثرون بجد لبناء أتباع.  أي شخص أصبح الآن مؤثرًا على Facebook لم يبدأ أي شيء على Facebook.  ومع ذلك ، فقد أخذوا الوقت الكافي لتأسيس أنفسهم في مكان معين واتخذوا الخطوات اللازمة لبناء السلطة والثقة من خلال اتباعهم.


    إنهم يعرفون أن بإمكانهم الانخراط في شراكات مع العلامات التجارية ، ونشر رسائل العلامة التجارية بطرق قد تكون العلامات التجارية مستحيلة لولا ذلك.  الشرط أن تكون العلامة التجارية مناسبة لأتباع المؤثر.


    يمكن للمؤثرين تقديم محتوى برعاية لمعجبيهم.  يمكنهم أيضًا العمل بشكل مباشر أكثر من خلال مشاركة الروابط التابعة.


    في بعض الأحيان ، يمكن للمؤثرين الترويج للمنتجات بطريقة أكثر دقة وربما روح الدعابة.  في المملكة المتحدة ، قام The Meat Man ، الذي يبيع اللحوم للجمهور والمطاعم ، بالدفع لأحد المؤثرين على Facebook ، براد هولمز ، لعمل فيديو مقلب مضحك.  في المقطع ، يخدع براد خطيبته ليعتقد أنه طلب 500 كيلوغرام من الدجاج بدلاً من 5 كيلوغرامات - مع ورقة نقدية قدرها 2000 جنيه إسترليني.  يتم عرض منتج Meat Man في مربعات محددة بوضوح طوال الفيديو.


    حصل هذا المؤثر على Facebook على 7 ملايين مشاهدة فيديو في 48 ساعة ، كما قام بتغطية صحفية لـ The Meet Men.  وبالمقارنة ، فإن صفحة The Meat Man على Facebook لا تحتوي إلا على حوالي 10000 إعجاب ، ولا يمكن أن تحصل على الكثير من الدعاية بمفردها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سعر اليورو اليوم في الجزائر في السوق السوداء السكوار والبنوك الجزائرية تحديث لحظي ‏2022

كيف تربح المال من اليوتيوب

bac.onec.dz 2023